0503390078 الجوف

من نحن

منصة إلكترونية تطوعية نوعية تستهدف أسر ذوي الإعاقة من خلال تأهيلهم وتطوير قدراتهم المعرفية والمهارية والنفسية التي تعزز قدرتها على تلبية الاحتياجات التعليمية والتأهيلية الداعمة لذوي الإعاقة لضمان الاستقرار في متابعة الخطط التربوية الفرية عن بعد. جاءت فكرة المنصة نظرا لما فرضته جائحة كورونا من تحديات أمام أسر ذوي الإعاقة تمثلت في صعوبة مواصلة تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية لأبنائهم . وتتبع منصة مهيأ للجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الجوف وبمبادرة وإدارة فريق مهيأ التطوعي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتضم المنصة نخبة من المتخصصين في التربية الخاصة في عدد من مساراتها بهدف مساعدة أسر ذوي الإعاقة لتنمية القدرات العقلية والجسدية التي يمتلكها ذوي الإعاقة لأكبر حد ممكن . وتسعى المنصة مستقبلا لتوسيع دائرة خدماتها المقدمة لأسر ذوي الاعاقة بهدف توعيتهم وتمكينهم لضمان حقوق ذوي الإعاقة .

خدماتنا

تسعى منصة مهيأ لأسر ذوي الإعاقة بمنطقة الجوف لتأهيل وتدريب الأسر عن بعد لاكسابهم الحد الأدنى من المعرفة والمهارة اللازمة لدعم اطفالهم وتوفير احتياجتها التعليمية لتنمية قدراتهم المعرفية والعاطفية والسلوكية، من خلال برامج تدريبة يقدمها نخبة من المتخصصين في التربية الخاصة في مختلف فئات التعليم الخاص.

انطلاقا من حرص القائمين على المنصة على تحسين حياة الأفراد ذوي الإعاقة بالمنطقة ودعم أسرهم وتقديم الخدمات التي تضمن الرعاية الأسرية وتدعم الكيان الأسري وتعزز دور الأسرة تجاه أبناؤهم من ذوي الإعاقة، تقدم منصة مهيأ برامج مساندة لمقابلة الاحتياجات الخاصة لكل حاله بعينها، وتتمثل البرامج المساندة التي تقدمها المنصة في الآتي:

تهدف خدمات الدعم النفسي إلى تقوية الأسر نفسيا ودعم الوالدين في رعاية أطفالهم عن طريق تقديم الاستشارات النفسية الفردية. كما يساهم في تقييم ووضع الخطط العلاجية المناسبة. بالإضافة إلى تعزيز التوعية بالصحة النفسية للأسرة للمساعدة في توفيرالرعاية والدعم اللازمين لتلبية الاحتياجات النفسية الخاصة لأطفالهم.

البرامج المتخصصة الحكومية والأهلية لذوي الإعاقة بمنطقة الجوف

الخدمات الحكومية لذوي الإعاقة

المواقع المُهيأه للوصول

انضم لنا

تفعيلا لمبدأ التعاون بين أفراد المجتمع سعيا لتحسين حياة ذوي الإعاقة ودعم أسرهم واستجابة لرغبة المتطوعين من متخصصين أو مهتمين في هذا المجال، فإن منصة مهيأ ترحب بإنضمامكم